U3F1ZWV6ZTQ1NTk5MTM4NTMzNTM3X0ZyZWUyODc2Nzg3OTU4Mzc5Mw==

مراجعة هاتف كوندور الجديد "Allure m3"

السلام عليكم..
بعد ما اعلنت شركة كوندور بأن هاتف "Allure m3"اصبح الآن متاح في الجزائر والذي كان من قبل بضعة اشهر متاحًا في فرنسا قبل الجزائر بسعر 230 يورو كما أنه متوفر ايضًا على متجر امازون تقريبًا بنفس السعر المعلن به.
نبدأ مقالنا بمواصفات التي يتميز بها و بالتفصيل الممل وبعدها سيبقى لكم الحق انتم أيضًا كمتابعين وزوار مدونتنا في المشاركة بآرائكم ونصائحكم وذلك حتى نستفيد من بعضنا البعض لإقتناء هاتف افضل ومناسب.

مواصفات هاتف Condor M3 الجديد:


كمعظم هواتف الشركة السابقة فنظام التشغيل هو الروبوت ( Android ) اما بالنسبة لإصداره فهو أوريو 8.1 ويعتبر هذا الإصدار افضل بكثير عن الإصدارات السابقة التي تم تطويرها من طرف العملاق الكبير جوجل خلال الآونة الأخيرة.

اما واجهة المستخدم هي Passion UI حيث تتميز هذه الأخيرة برسومات احترافية ونجد أن أيقونات التطبيقات هي نفسها التي تستعملها جوجل في نظامها .

الشاشة:


كما قلنا سابقًا آتى هاتف Condor Allure M3 بشاشة تغطي نسبة كبيرة من الجهة الأمامية له كما أنها منحنية بانحناء ذو 2.5D وهو مايجعل المستخدم اكثر ارتياحًا عند استخدامه له اما بالنسبة لنوعيتها فهي بتقنية IPS LCD وليكن في علمكم أن هذه التقنية ليست افضل فهناك Super Amoled التي تأتي مع شاشات هواتف سامسونج افضل عنها بكثير لكن بالرغم من ذلك نجد أن IPS LCD تاتي بشكل أكثر وضوحًا وخاصة مع الهواتف التي تم إطلاقها مؤخرًا.


وجاء مقاسها حوالي 6.2 بوصة أي أن طول قطر الشاشة 157 مليمتر وبدقة 2160 × 1080 بكسل وهذا ايضًا ما يجعل الشاشة اكثر دقة اما كثافة الـDPI فهي حوالي 400.

ونجدها تتميز بنفس التصميم المطابق والذي قد ابتركته شركة آبل في هاتفها السابق الآيفون X وهذا فعلته جميع الشركات الصينية الاخرى ايضًا غير هذا فانا شخصيًا اعجبتني كثيرًا وخاصة في قوة الإضاءة والوضوح اللتان تتميز بهما هاته الشاشة.




المعالج:


المعالج هو Helio P60 المصنع من طرف شركة ميدياتك يأتي مع ثمانية أنوية وبتردد قد يصل حتى 2 حيغاهرتز للنواة الواحدة وهو كافي جدًا لتشغيل العديد من الالعاب التي تتطلب معالج ذو كفاءة عالية والشيء المميز في هذا المعالج نجده أنه يدعم الذكاء الإصطناعي وحسب رأيي فيعتبر لي متوسط بالرغم انني لا اطيق معالجات شركة ميدياتك فقط نظرًا لتردده العالي الذي يصل حتى 16Ghz عند تشغيل جميع الأنوية الثمانية ( 2 * 8 انوية =  16Ghz) لا غير بحيثُ يساهم كعامل رئيسي في جعل الهاتف أكثر خفة وبعيدًا تمامًا عن التشنجات.

معالج الجرافيك فهو " Mali-G72 MP8 " من شركة َARM وعلى ما اعتقد أنه من بين افضل المعالجات الجرافيك على الإطلاق جيثُ نجد أن اغلى الهوتف واقواها تستعمل هذا النوع من GPU.

الذاكرة:


بالنسبة لذاكرة الرام فجاءت بمساحة 4 جيجابايت وهذا مايجعل تثبيت التطبيقات بكثرة لن يؤثر على اداء الهاتف نظرًا لمساحتها اما ذاكرة التخزين فمساحتها 64 جيغابايت ولكن المساحة الحرة التي يمكنك تخزين فيها ملفاتك فيها هي 52 جيجابايت كما يمكنك اضافة بطاقة ذاكرة اضافية حتى مساحة 128 جيغابيت من نوع MicroSD في حالة لم تكفيك الذاكرة الأصلية .

وهناك نسخة ثانية من الهاتف بحيثُ نجدها تحمل نفس المواصفات فقط نجد زيادة في مساحة الرام 6 جيغابايت ومساحة الروم 128 جيغابايت.

الكاميرا:


الكاميرا الخلفية مزدوجة بحيث واحدة دقتها 16 ميجابكسل والثانية 5 ميجابكسل يمكنك إلتقاط بها شريط فيديو تصل دقته حتى 1080p بتقنية الـ FHD مع توفرهما على " Flash LED ".

اما الكاميرا الأمامية فدقتها 16 ميجابكسل كذلك اما بالنسبة للتصميمهما فهما مطابقان تمامًا للكاميراتي الأيفون X بحيثُ أن هذا الهاتف مدعوم بتقنية FaceID التي تعمل مع الكاميرا الأمامية بحيثُ يمكنك فتحه فقط بواسطة استعمال الكاميرا الأمامية.

عمر البطارية:
سعة البطارية تقريبًا 3050 ملي آمبير حيث أنها مدمجة داخل الهاتف وهي من نوع ليثوم-أيون وهذا أفضل بكثير عن بطارية ليون بوليمر " Polymer " التي كانت موجودة في الهواتف السابقة للشركة ومع الآسف نجد ان ميزة  الشحن سريع غير متوفرة فيه بالرغم من انها تدعم ميزة الشحن اللاسلكي "'Wireless Charging.""



يدعم هاتف كوندور Allure M3 ايضًا كل من: تقنية الـ 4G LTE، قارئ البصمة، البوصلة، تقنية الـ NFC، نظام التعرف على الوجه او بما يسمى  الـ FaceID.

التصميم:
إذا قدمته لأي شخص ما لا يعرف شركة كوندور إطلاقًا وطلبت منه أن يخبرك ما اسم الهاتف فسيقول لك بـ 90% إنه آيفون وأعتقد انت ايضًا قد شاهدت هذا الأمر وقد رأيت حتى بعض المواقع الفرنسية التي وضعت في عنوان مقالاتها الآيفون النسخة الجزائرية نظرا لتطابقه في كل شيء بحيثُ نجد كلا من الشاشة، الكاميرا الخلفية، وحتى تصميم الشكل الخارجي فهو تمامًا كالآيفون فهذا التصميم من المؤكد سينال إعجاب محبي اجهزة شركة آبل الذين لايملكون المال الكافي لشرائها فالبتأكيد سيكون هذا خيارهم الوحيد لا محالة.

بالنسبة لسعر Condor M3:


نسخة 64GB من هاتف كوندور نجدها متاحة في السوق المحلية بسعر 48.000 دج، اما بخصوص نسخة 128GB فهي في حدود 55.000 دج، في لم يكن الهاتف متوفر في مدينتك فيمكنك تقديم طلب من موقع كوندور الرسمي لها حيثُ تقوم بإملاء استمارة بها اسمك، لقبك، عنوانك الشخصي ورقم هاتفك حتى يتواصلوا معك.

يمكنك شراء الهاتف ايضًا من موقع امازون بثمن تقريبًا 250 أورو